kayhan.ir

رمز الخبر: 57132
تأريخ النشر : 2017May19 - 22:01
فيما بحثا الانتصارات والملاحم التي تسطرها القوات الأمنية والحشد الشعبي على "داعش" الاجرامي..

المالكي وكتائب حزب الله يدعوان لانهاء دور "مرتزقة" أميركا في العراق!



*كتلة بدر النيابية : يجب تحرير تلعفر بقرار "وطني” وبمشاركة "الحشد الشعبي”

*قادمون يا نينوى تعلن تحرير الجزء الشمالي لحي 17 تموز بأيمن الموصل

*العلامة الخالصي يدعو العلماء والحكّام لرفض مؤتمر "القمة العربية الإسلامية الأمريكية"

*مصدر استخباري: تدمير معسكرا لـ”داعش” يضم عددا من أوكار تصنيع العبوات الناسفة في ديالى

بغداد – وكالات : جددت كتائب حزب الله المنضوية في الحشد الشعبي، دعوتها لإيجاد عناصر كفوءة تسعى لإعادة بناء الدولة التي مزقتها الحروب والانقسامات، فيما دعت لإنهاء دور أميركا ومرتزقتها في العراق.

وقالت الكتائب في بيان، انها "ناقشت خلال لقاء جمع الامين العام لكتائب حزب الله ورئيس وأعضاء مكتبها السياسي بنائب رئيس الجمهورية نوري المالكي في بغداد، المستجدات السياسية على الساحتين المحلية والدولية، فضلا عن بحث الانتصارات والملاحم التي تسطرها القوات الأمنية وفصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي على كيان داعش الاجرامي في مختلف قواطع العمليات".

واضافت ان "الامين العام لكتائب حزب الله بحث مع نائب رئيس الجمهورية ملف الانتخابات المقبلة مؤكدة استقلالية القرار العراقي ورفض التدخلات الامريكية المستمرة في الشأن الداخلي للبلاد ومحاولات واشنطن الحثيثة لانشاء قواعد عسكرية لمرتزقتها في العراق".

من جهته طالب النائب عن كتلة بدر النيابية "حنين القدو” الحكومة والقيادة العامة للقوات المسلحة بقرار وطني وحازم لاطلاق معركة تحرير قضاء تلعفر وباشراك الحشد الشعبي والابتعاد عن الضغوطات الاقليمية المعرقلة لعمليات التحرير.

وقال "القدو” ،امس الجمعة، في تصريح تابعه "الموقف العراقي”، إن "تحرير تلعفر قضية وطنية تخص العراق لوحده ويجب حسمها بعيدا عن اي املاءات او ارضاءات للاطراف الاقليمية الداعمة للجماعات الارهابية مشيرا الى ان الضغوطات الاقليمية تسببت بتاخر تحرير تلعفر رغم اعلان ساعات الصفر لعملية التحرير في مرات عدة”.

واكد "القدو” ان "الدول الاقليمية "تركيا والسعودية” وبدعم ومباركة امريكية لازالت تؤمن الحماية لاعتى واكبر القيادات الارهابية في تلعفر وتسعى بشتى السبل لابعاد قوات الامن والحشد الشعبي عن تلعفر”.

واضاف "القدو” أن ” تلعفر يجب ان تتحرر بقرار وطني وبقيادة الحشد الشعبي الذي يعد القوة المؤثرة والحاسمة لمعارك التحرير طيلة الفترات الماضية وكانت الداعم الاقوى لقوات الامن في معارك التحرير”

وتعزو القيادات السياسية والعسكرية ارجاء تحرير قضاء تلعفر غرب نينوى الى التدخلات والضغوطات الامريكية والتركية الساعية لحماية قيادات ارهابية مدعومة من الدول المذكورة بشكل مباشر او غير مباشر.

من جانبها أعلنت قيادة عمليات "قادمون يا نينوى"،امس الجمعة، عن تحرير الجزء الشمالي لحي 17 تموز في الساحل الأيمن للموصل.

وقال قائد عمليات "قادمون يا نينوى" الفريق الركن عبد الأمير رشيد يار الله في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة حررت، اليوم، الجزء الشمالي لحي 17 تموز في الساحل الأيمن من مدينة الموصل".

يذكر أن القوات الأمنية بمختلف صنوفها والحشد الشعبي تخوض معارك عنيفة لاستعادة ما تبقى من المناطق الخاضعة تحت سيطرة "داعش" في محافظة نينوى، حيث أحرزت تقدما ملحوظا وكبدت التنظيم خسائر فادحة بالأرواح والمعدات.

من جانبه دعا المرجع الديني مهدي الخالصي، امس الجمعة، جميع العلماء والأمراء والحكّام لأن يرفضوا المؤتمر المزمع عقده في السعودية بعنوان "القمة العربية الإسلامية الأمريكية"، معتبرا أنه "من المعيب" التفاخر بقمةٍ "هزيلةٍ" مع دولة "مجرمةٍ" رفض رئيسها منذ أول يومٍ لتسمله الرئاسة دخول رعايا سبع دول إسلامية.

وقال الخالصي في خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت، امس في مدينة الكاظمية، وتابعتها السومرية نيوز، "نوجه كلامنا إلى جميع العلماء والأمراء والحكّام بأن يقولوا كلمتهم، ويحددوا موقفهم من المؤتمر المزمع عقده بعنوان (القمة العربية الإسلامية الأمريكية) بأن يرفضوا الإشتراك فيه حتى تعتذر أمريكا عن الإهانات التي وجهها رئيسها للإسلام والمسلمين"، داعيا اياهم لأن "يؤكدوا ان أمتنا العربية والإسلامية لا يمكن ان تكون جزءاً من حرب طائفية أو عنصرية أو اقيليمة لصالح المشروع الصهيوني".

واضاف الخالصي "أليس من المعيب التفاخر بقمةٍ هزيلةٍ مع دولة مجرمةٍ رئيسها منذ أول يومٍ لتسمله الرئاسة قام بمنع دخول رعايا سبع دول إسلامية"، معتبرا ذلك "إهانةٌ وُجهت إلى العرب والمسلمين، ومع ذلك نرى الحكاّم العرب يهرولون إلى تقبيله، وتهنئته والتفاخر بإتصاله، وهذا هو سبب استهانة العدو بنا".

وتابع مخاطبا "حكّام العرب والمسلمين"، بالقول إن "امريكا وضّحت موقفها، وهو الإتحاد الاستراتيجي مع عدو العرب والمسلمين وأخذت تدعمه بالمال والسلاح لكي يذلكم ويدمركم، فلماذا هذا التسابق والهرولة لكي تعقدوا معه المؤتمرات، لتصنعوا الأزمات والحروب بينكم".

وختم الخالصي خطبته بالقول "عجباً لعروش زائفة نرى العدو يدوس على تيجانها وعروشها، ومع ذلك يفتخرون بأنهم سيعقدون قمة مع عدوهم".

وأعلنت السعودية، استضافتها أربع قمم يومي 20 و21 أيار الحالي، ثلاث منها مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب المقرر وصوله اليوم السبت الى الرياض.

من جهتها اعلنت مديرية الاستخبارات العسكرية ,امس الجمعة, عن تدمير معسكر كامل لـ”داعش” يضم عددا من الاوكار التي تستخدم لتصنيع العبوات الناسفة ومستودع كبير للاسلحة في ديالى.

وذكرت المديرية في بيان اطلعت وكالة "وردنا” علية ,ان ” مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية في اللواء 18 الفرقة الخامسة وبالتعاون مع قيادة الفرقة تمكنت ,امس, من تدمير معسكر كامل لعصابات داعش الارهابية يضم عددا من الاوكار التي تستخدم لتصنيع العبوات الناسفة ومستودع كبير للاسلحة والاعتدة بمنطقة هور الورده في ديالى ".

واضاف البيان ,ان ” المعسكر يضم ايضا مخزنا للمواد الغذائية مخصصة للمتدربين المحليين والعرب والاجانب ".