اشميت: الاتحاد الاوروبي سيواصل دعمه للاتفاق النووي
واشنطن - وكالات انباء:- اعلنت مساعدة منسقة السياسة الخارجية بالاتحاد الاوروبي "هيلغا اشميت"، ان خطة العمل المشتركة الشاملة اوسع من اتفاق مع ايران، واكدت: ان الاتحاد الاوروبي سيواصل دعمه لمكتسبات الاتفاق النووي مع ايران.
وقالت "اشميت" في ندوة عقدت في مؤسسة "كارنيغي" حول الاتفاق النووي بين ايران ودول مجموعة "5+1": ان الاتفاق مع ايران اوسع من الاتفاق النووي.
واضافت في هذه الندوة المخصصة حول الاتفاق النووي والعلاقات مع ايران: ان الاتحاد الاوروبي سيواصل دعمه لمكتسبات الاتفاق النووي.
وتابعت تقول: ان الاتحاد الاوروبي فقط يمكنه تنفيذ الاتفاق النووي، وان أي لاعب آخر ليس موضع قبول ايران.
وتطرقت مساعدة "موغيريني" الى اجراءات الحظر، وقالت: ان اجراءات الحظر ليست مؤثرة بمفردها، لانه بحاجة الى محركات.
بدوره قال "جارت بلانك" المساعد المنسق الاقدم ومنسق تنفيذ الاتفاق النووي في وزارة الخارجية الاميركية: ان الاتفاق النووي له نتائج ابعد من الموضوع النووي لانه سيثبت مصداقية الاتحاد الاوروبي واميركا.
من جانبه قال" بيير فيمونت" احد مسؤولي الاتحاد الاوروبي: ان الايرانيين يعتقدون انه بالامكان اتخاذ مزيد من الاجراءات في المجالات المالية والتجارية.
من ناحيته قال "كونيلوس اديبار" احد اعضاء مؤسسة كارنيغي: ربما يتعرض الاتفاق النووي الى الخطر في ضوء نتائج الانتخابات الايرانية.