kayhan.ir

رمز الخبر: 57116
تأريخ النشر : 2017May17 - 21:25

صالحي: انشاء مدارس نووية خاصة بالفتيات في طهران


طهران- كيهان العربي:- اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الوطنية الدكتور علي اكبر صالحي، ان هذه المنظمة عازمة على انشاء مدارس نووية خاصة بالفتيات في طهران.

وقال الدكتور صالحي على هامش وضع الحجر الاساس لإنشاء ثانوية نووية في مدينة قزوين (غربي طهران) امس الأربعاء، قال: ان المدارس التي أنشأتها منظمة الطاقة الذرية في طهران ومشهد، مشهورة جدا، وقد خرّجت افضل الطلبة الذين التحقوا بالأوساط الدولية العلمية.

واضاف مساعد رئيس الجمهورية: من خلال إنشاء ثانويات نووية، نسعى لتربية جيل عالم وملتزم ومؤمن يخدم الشعب.

وأوضح: ان مدرسة الطاقة النووية في طهران، محدودة من حيث عدد القبول، الا انها من حيث الجوائز والمشاركة في الاوساط الدولية فإنها حصتها تبلغ 25 بالمائة، وقد تم انشاء هذه المدارس على اساس الجودة والنوعية.