kayhan.ir

رمز الخبر: 5711
تأريخ النشر : 2014August23 - 21:13
في اجتماع نواب برلمانات آسيا واوقيانيا للبيئة..

رئيس المجلس: تخريب البيئة جريمة حقيقية بحق العالم بأسره

طهران-ارنا:- أعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني تخريب البيئة بالجريمة بحق العالم بأسره و اضاف انه و على اساس الدستور الايراني فان حماية البيئة مسؤولية تقع على عاتق الجميع.

و اضاف لاريجاني امس السبت في الاجتماع الـ 17 لنواب برلمانات آسيا و اوقيانيا بشأن البيئة و التنمية المنعقد في طهران، ان مشكلة الازمة البيئية رغم انها مادية على الظاهر لكنها ناجمة عن اسباب روحية حيث ان استخدام البيئة كوسيلة وعدم الاهتمام بها أدى الى حدوث الازمة البيئية.

و تابع لاريجاني قائلا ان العالم يواجه اليوم مشكلة تدمير البيئة والتي أفضت الى مشاكل عده كتغيير الطقس و الازمة الغذائية و شح المياه و التصحر.

و أفتتح امس السبت أعمال الاجتماع الـ 17 لنواب برلمانات آسيا واوقيانيا بشان البيئة والتنمية في فندق اسبيانس بطهران و تستغرق اعماله ثلاثة ايام.

ويناقش الاجتماع الذي يترأسه رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني، ضرورة التعاون الاقليمي لحماية البيئة والظروف الخاصة لتنمية آسيا واوقيانيا واستقطاب اهتمام البرلمانات لاصدار القوانين والاهتمام بازمة المنطقة.

يذكر ان 46 دولة تشكل اعضاء الجمعية العامة لاجتماع نواب برلمانات دول آسيا واوقيانيا، و المشاركين في الاجتماع سيقومون بزيارة علمية لحديقة برديسان ومزرعة علم النبات وزيارات اخرى من اجل التعرف على ايران.