وارسو تفضل العقوبات الأوروبية على قبول اللاجئين
وارسو – وكالات : صرح وزير الداخلية البولندي، ماريوش بلاشاك، امس بأن استقبال اللاجئين سيكون أسوأ بالنسبة لبولندا، من العقوبات التي توعد بها الاتحاد الأوروبي.
وأعرب بلاشاك في حديث للإذاعة البولندية عن اعتقاده بأن قضية المهاجرين لا تخص بولندا بقدر ما تخص "علاقات الغرب وأوروبا" ." وتابع: "كانت لهذه الدول مستعمرات في وقت ما، وهي استغلت ثروات إفريقيا أو آسيا ... واليوم نشهد محاولة تحميل بولندا وغيرها أعباء تسديد هذه الحسابات."
واعتبر بلاشاك، أن مبدأ توطين المهاجرين يأجج الصراع ويزيد من حجم تدفق اللاجئين غير الشرعيين، مشيرا إلى أن قضية اللاجئين ستكون من أهم البنود على أجندة اجتماع وزراء داخلية الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس.