kayhan.ir

رمز الخبر: 57030
تأريخ النشر : 2017May16 - 20:00

كبير اساقفة الارمن: ايران كانت على الدوام ملاذا آمنا للارمن


موسكو-ارنا:-اكد كبير اساقفة الارمن لطهران وشمال البلاد سبوه سركيسيان بان ايران كانت على الدوام ملاذا آمنا للارمن.

وخلال زيارته الى ارمينيا ولقائه سفيرنا في ايروان كاظم سجادي قال سركيسيان، انه ومنذ قرون طويلة يعيش المجتمع الارمني بسلام ووئام وصفاء الى جانب سائر مواطنيهم في ايران الملاذ الآمن للارمن.

واضاف، ان ارمينيا هي موطننا التاريخي وايران مسقط رأسنا واجدادنا حيث تعايشنا فيها اعواما طويلة بسلام ووئام وانني جئت اليوم الى سفارة بلدي.

واكد قائلا، ان الارمن اينما كانوا يعيشون، سواء في اوروبا او اميركا او اسيا، يعشقون ايران دوما ويتابعون مختلف قضاياها بدقة لان ايران كانت على الدوام الملجا والملاذ للارمن في الايام العصيبة.

من جانبه اكد سفيرنا في ايروان بانه ومنذ توليه مسؤوليته يستهدف تطوير العلاقات بين البلدين ايران وارمينيا في مختلف المجالات ليستفيد شعبا البلدين من مكاسب رفع مستوى العلاقات.

وقال سجادي، ان ايران كانت منذ القدم ملجا وملاذا لمختلف القوميات والطوائف واتباع الاديان المختلفة، ولقد تعايش في كنفها اتباع مختلف الاديان، ومنهم المسيحيون واليهود الى جانب المسلمين، وهم يؤدون تقاليدهم ومراسمهم الدينية الخاصة بهم بحرية.