وزير الاقتصاد: ايران ستشارك بفاعلية في مشروع طريق الحرير الجديد
بكين-ارنا:-اشار وزير الاقتصاد والمالية علي طيب نيا الى المكانة القيمة للجمهورية الاسلامية في مشروع احياء طريق الحرير الجديد، معلنا مشاركة ايران الفاعلة في هذا المشروع الكبير.
وفي ختام اعمال مؤتمر التعاون الدولي لطريق الحرير المنعقد في العاصمة الصينية بكين قال الوزير طيب نيا ان بلادنا تحظى بظروف ممتازة ومثالية في اطار مبادرة الرئيس الصيني 'شي جين بينغ' وتعتزم اداء دور اكثر تاثيرا في تنفيذه.
واضاف، انه نظرا لارتباط ايران مع طريق الحرير القديم فان دورها سيكون مؤثرا جدا في الطريق الجديد وسيكون لها فيه تعاون وثيق في اطاره.
ووصف المؤتمر الذي شارك فيه مسؤولو وممثلو اكثر من 130 دولة ومنظمة اقليمية ودولية بانه كان مفيدا جدا، وقال ان الجمهورية الاسلامية وقعت بمعية بقية الدول على وثيقة المؤتمر للتعاون في احياء طريق الحرير الجديد.
كما لفت الى لقاءاته على هامش المؤتمر والتي تمحورت حول القضايا الاقتصادية وتنمية التعاون وبذل الجهود لرفع العقبات المالية والمصرفية بين ايران والصين.
ونوه الى لقاءاته مع وزير المالية وكبار مسؤولي الشؤون الاقتصادية الصينيين ومنهم رئيس مصرف الاستثمارات للبنية التحتية الاسيوية (AIIB) واضاف، اننا نقوم الان باجراء محادثات جادة للغاية حول التعاون المصرفي والمالي مع الصين لتنفيذ حجم كبير من المشاريع بمصادر مالية صينية وبطبيعة الحال فان ايران تسعى لازالة العقبات المصرفية.