مجلس الأمن يطالب كوريا الشمالية بوقف الاختبارات النووية الصاروخية
نيويورك – وكالات : دان مجلس أمن الأمم المتحدة إطلاق الصواريخ البالستية، التي أجرتها كوريا الشمالية في 28 نيسان/أبريل و 13 أيار/مايو، وطالب بيونغ يانغ بوقف إجراء الاختبارات.
وجاء في بيان للمجلس :"ان مجلس الأمن طالب كوريا الشمالية بعدم اجراء المزيد من الاختبارات النووية والصاروخية الباليستية ".
وقد اتفق أعضاء مجلس الأمن على مواصلة مراقبة الوضع عن كثب واتخاذ مزيد من التدابير الهامة، بما في ذلك العقوبات، وفقا لنية المجلس التي سبق أن اعرب عنها.
وأعلن مجلس الأمن عن ضرورة إظهار كوريا الشمالية الالتزام الصادق بنزع السلاح النووي من خلال اتخاذ إجراءات ملموسة فضلا عن أهمية العمل على تخفيف حدة التوتر في شبه الجزيرة الكورية.