مدير الاستخبارات الأميركية السابق: ترامب يهدد أميركا ومؤسساتها
قال المدير السابق للاستخبارات الأمريكية، جيمس كلابر، أن المؤسسات الأمريكية مهددة خارجياً من روسيا وداخلياً من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وأشار كلابر، في مقابلة مع قناة "سي.إن.إن" الى أنه يجهل ما إذا كان ترامب يسجل سرا محادثات، مشيرا الى وجود ما أسماها قوى خارجية تسعى لإضعاف الحكومة الأمريكية، كما أن المؤسسات الأمريكية تتعرض لهجوم من الداخل أيضاً، مشيرا الى أن الرئيس دونالد ترامب يقوم بإضعاف مؤسسات الدولة، وذلك بعد أيام من إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي.
وقال كلابر في معرض رده على سؤال حول إن كان التهديد من الداخل هو الرئيس ترامب، "بالضبط، وأعتقد أن مؤسسي الدولة وضعوا نظاماً تسير عليه قائم على 3 أعمدة مشتركة، ومبنية على الفحص والتوازن، لكنى أشعر بأن تلك المؤسسات تتعرض لهجوم ويتآكل دورها.
الى ذلك طالب نواب في الكونغرس الرئيس الأمريكي بتسليم "تسجيلاته" المحتملة مع مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) المقال جيمس كومي.