صادرات ايران من الصلب بلغت 6 ملايين و 800 الف طن
آبادان-ارنا:-اعلن مساعد وزير الصناعة والمناجم والتجارة في البلاد مهدي كرباسيان بان انتاج ايران من الصلب بلغ 30 مليون طن في العام الايراني الماضي (انتهى في 20 اذار/مارس)، فيما حققت الصادرات رقما قياسيا قدره 6 ملايين و 800 الف طن.
وفي كلمة له خلال حفل افتتاح المرحلة الاولى لمشروع تطوير صلب خوزستان بمدينة شادكان، ان كسر الرقم القياسي لصادرات الصلب في الحكومة الحادية عشرة (الجارية) تحقق في الوقت الذي كانت صادرات البلاد في العام 2013 قد بلغت 200 الف طن فقط فيما بلغت 4 ملايين طن في العام 2015.
واضاف كرباسيان الذي يتولى رئاسة هيئة الادارة لشركة 'ايميدرو' انه ورغم جميع المشاكل والمصاعب التي واجهتها ايميدرو في العام 2013 فقط تمكنا من رفع حجم انتاج الصلب من 22 مليونا الى 30 مليون طن نهاية العام الماضي ونسعى للوصول الى هدف الانتاج وهو 55 مليون طن نهاية العام 2025 .
ونوه كرباسيان الى زيادة احتياطيات خام الحديد في البلاد بمقدار 400 مليون طن خلال العام الماضي وقال، اننا قادرون على ان نصبح ضمن الدول العشر الاولى في العالم في مجال مناجم خام الحديد.