kayhan.ir

رمز الخبر: 56918
تأريخ النشر : 2017May14 - 21:21
مؤكداً انها ستكون مقبرة للغزاة ولن يحقق العدو سوى الهزيمة المدوية..

مصدر عسكري يمني: القوات الغازية لن تستطيع احتلال الحديدة والشعب لن يقف مكتوف



* دفاعات الجيش واللجان تسقط طائرة استطلاع للعدوان السعودي عند الحدود المشتركة في ميدي بمحافظة حجة

* عمليات قنص وقصف مدفعي لمواقع جيش العدو السعودي في جيزان وعسير ونجران وعشرات القتلى والجرحى

* الحوثي يحذر ابناء الجنوب والمبعوث الأممي يرفض المجلس الانتقالي بالجنوب ويهدد رئيسه عيدروس الزبيدي

كيهان العربي- خاص:- حذر مصدر عسكري في وزارة الدفاع اليمنية، من أي حماقة ترتكبها القوى الغازية ضد مدينة وميناء الحديدة غرب اليمن .

وأكد المصدر لصحيفتنا أن قوات تحالف العدوان السعودي الاميركي لن تستطيع السيطرة على ميناء ومدينة الحديدة، وإنما ستسبب كارثة إنسانية بسبب توقف الشحن البحري الى الميناء، محذراً العدوان الغاشم من أن اليمنيين لن يلتزموا الصمت تجاه أي حماقة قادمة .

وأضاف المصدر، الجيش واللجان الشعبية جاهزون لصد أي عدوان خليجي أميركي، والحديدة ستكون مقبرة للغزاة ولن يحقق العدو سوى الهزيمة المدوية ، مشيراً أن الرد العسكري اليمني لن يكون محصوراً على الحديدة وستفاجأ السعودية بما ليس في حساباتها.

هذا واسقطت دفاعات الجيش واللجان الشعبية فجر أمس الاحد طائرة استطلاع تابعة للعدوان السعودي في الجبهة الحدودية في ميدي التابعة لمحافظة حجة غرب اليمن.

وأسقطت الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية في التاسع والعشرين من الشهر الماضي طائرة استطلاع لقوى الغزو السعودي الأمريكي ومرتزقتهم في المنطقة ذاتها.

واستهدف الجيش واللجان تجمعات المرتزقة في منفذ الطوال وتحصينات شمال صحراء ميدي بعدد من قذائف المدفعية.

وفي أنجازٍ آخر للجيش واللجان الشعبية، تم إحباط محاولة تسلل لمرتزقة العدوان على موقع الحديد في نقيل الخشبة بالضالع.

كما هلك جنديان سعوديان في عملية قنص نفذتها وحدة مختصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية في موقعي رقابة الفواز والطليعة العسكريين في نجران.

ولقي جنديان سعوديان مصرعهما في عمليتي قنص نفذتها وحدة القناصة في الجيش واللجان خلف قيادة حرس الحدود بالربوعة في عسير.

هذا ودمر الجيش واللجان الشعبية أمس الأحد، آلية عسكرية لقوى العدوان السعودي بمحافظة تعز وسط اليمن. فيما دمروا جرافة تابعة لمرتزقة العدوان بصاروخ موجه شرق منطقة يختل في مديرية المخا.

وقتل وجرح عدد من جنود جيش الغزو السعودي أمس الأحد في استهداف الجيش واللجان الشعبية في مواقع الخشل والشبكة والدخان بجيزان. حيث أسفر عن مقتل وجرح عدد من الجنود السعوديين.

وكانت المدفعية اليمنية دكت قبل ذلك ايضا الجنود السعوديين بمواقع الخوبة وقائم زبيد والسودة والشانق والمدفن بذات القطاع.

وقتل جندي سعودي أمس الأحد في عملية قنص نفذتها وحدة القناصة في الجيش اليمني واللجان الشعبية في موقع الدفينية بجيزان.

وكان قد قتل جندي سعودي قبل ذلك في عملية قنص للجيش واللجان الشعبية في موقع القرن العسكري بجيزان.

يشار إلى أن عمليات القنص التي نفذتها وحدات القناصة التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية في الجبهات الحدودية حصدت أرواح 70 عسكرياً سعودياً خلال شهر أبريل الماضي لتحقق بذلك رقمًا قياسيًا في عدد عمليات القنص خلال شهر واحد منذ عامين على العدوان.

سياسياً، وجه رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي، رسالة هامة إلى أبناء المحافظات الجنوبية، بعد ساعات من إعلان "المجلس السياسي الأنتقالي” في المحافظات الجنوبية برئاسة اللواء عيدروس الزبيدي المدعوم من قبل الإمارات .

وأوضح الحوثي في رسالته، أن ما عرضة الجنوب لتحالف العدوان السعودي لن يغني عنهم، وسيدفعهم لتقديم مواقف لخدمة التحالف وعلى حساب المصلحة العامة والوطن حسب تعبيره .

من جانبه وجه المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ لمحافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي، رسالة "تهديد واضحة”على خلفية إعلانه تشكيل مجلس انتقالي لانفصال الجنوب.

ونقلت وسائل اعلام مواليه لهادي عن مصدر مطلع، أن ولد الشيخ التقى الزبيدي ورفض المجلس الانتقالي، مؤكدا أنه فى حال تمسك الزبيدي فإن الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي سيدرجه ضمن المعرقلين لعملية السلام وتنفيذ القرار 2216، الصادر تحت الفصل السابع.

وأضاف المصدر، أن الغرض من استدعاء الزبيدي إلى العاصمة السعودية الرياض هو إفساح المجال أمامه للمراجعة، قبل تحضير المبعوث الأممي بيانه إلى مجلس الأمن الدولي نهاية الشهر الحالي.