kayhan.ir

رمز الخبر: 56901
تأريخ النشر : 2017May14 - 21:18

القائد السابق للجيش الباكستاني: راحيل شريف استرخص الذل طمعاً بالدولارات السعودية


طهران/كيهان العربي:- وصف القائد السابق للجيش الباكستاني "جنرال اسلم بيك" قبول "راحيل شريف" قيادة التحالف السعودي ضد اليمن بالاجراء الذليل قائلاً: ان هذا الجنرال المتقاعد قد خدعته الدولارات السعودية.

واضاف "اسلم بيك" ان اللوبي الاميركي الصهيوني السعودي هو من دفع الادارة الباكستانية السماح لراحيل شريف قيادة التحالف السعودي ، بالرغم من معارضة البرلمان والشعب الباكستاني.

ان اعطاء هذا الاذن قد ولد ردود فعل سلبية بين الاحزاب والتيارات ونواب البرلمان الباكستاني ، فحسب "ميرزا اسلم بيك" فان تصرف راحيل شريف ادي لايجاد التفرقة بين الشيعة والسنة وهو ما تريده اميركا. قائلاً: على المسلمين ان يحذروا ويرفضوا الظلم والظالمين.

يذكر ان قرار راحيل شريف الانضمام للتحالف السعودي قد اثار اعتراضات كثيرة داخل البلاد. وان احد هؤلاء "صاحب زادة حامد رضا" زعيم حزب "الاتحاد السني" الباكستاني. قائلاً: ان هذا القرار يخالف رأي 75% من الشعب. فالنظام السعودي مستمر في قصف للمناطق السكنية في اليمن منذ عامين. ويحاول آل سعود باستقدام مرتزقة من دول فقيرة في افريقيا واسيا وحتى من منظمات سيئة الصيت كبلاك واتر وبعض الدول العربية ان يشكل تحالفاً يصطلح عليه بالدولي ، الا انه فشل في مساعيه.