kayhan.ir

رمز الخبر: 56892
تأريخ النشر : 2017May14 - 21:17

ايران تحتل المركز الاول عالميا في انتاج الحديد الاسفنجي


طهران-تسنيم:-أكد مساعد وزير الصناعة مهدي كرباسيان ان ايران تحتل المركز الاول عالميا في انتاج الحديد الاسفنجي.

وأشار كرباسيان خلال مراسم تدشين اول مصنع لانتاج الحديد الاسفنجي الى ان مشروع انتاج الحديد الاسفنجي سيستمر حتى بلوغ طاقة 4 ملايين طن.

وأوضح كرباسيان انه من المقرر ان يتم توسيع مشروع انتاج الحديد الاسفنجي ليصل انتاج السبائك الصلبة الى 800 الف طن والانتاج العام 4 ملايين طن.

ولفت مساعد وزير الصناعة الى وجود 3 مليارات طن مخزون رئيسي من خامات الحديد في البلاد، منوها الى انه من المتوقع ان تصبح ايران من بين الدول العشر الاولى في احتياطي خام الحديد.

كما اشار كرباسيان الى تصدير 6 ملايين و700 الف طن من الصلب العام الماضي حيث كان حجم تصدير الصلب في عام 2015 4 ملايين طن.

و رعى مساعد وزير الصناعة ومدير ادارة تطوير صناعة المعادن كرباسيان افتتاح وإطلاق أول مصنع لانتاج الحديد الاسفنجي في محافظة خوزستان جنوب البلاد كأول مصنع يعمل بتقنية إيرانية في العالم.