kayhan.ir

رمز الخبر: 56886
تأريخ النشر : 2017May14 - 21:16

توفير600 مليون دلار سنويا من خلال انتاج العقاقير الحديثة في البلاد


طهران-ارنا:- أعلن امين لجنة توسيع التكنولوجيا الحيوية في المعاونية العلمية التابعة لمكتب رئاسة الجمهورية مصطفي قانعي، ان انتاج العقاقير الحديثة في مجال التكنولوجيا الحيوية، ساهم في توفير 600 مليون دولار سنويا للبلاد.

واضاف قانعي امس الاحد، ان جزء كبيرا من هذه الادوية تستخدم في علاج امراض مثل السرطان و التصلب العصبي المتعدد «إم .إس» قائلا انه ورغم الحظر المفروض على ايران فان الشركات القائمة على المعرفة حققت انجازات كبيرة في مجال التكنولوجيا الحيوية و انتاج المنتجات الاستراتيجية لسد حاجة البلاد.

واوضح انه ومنذ كانون الثاني/ يناير الماضي، نجحت ايران في انتاج 21 دواء في داخل البلاد من اجمالي 41 دواء كان استيرادها بحاجة الي ترخيص من الخزانة الامريكية معلنا استعداد ايران لتصدير هذه الادوية.