kayhan.ir

رمز الخبر: 56837
تأريخ النشر : 2017May13 - 21:11
بصفتهما حلفاء لحزب الله اللبناني..

الفايننشال تايمز: الكونغرس الأميركي يدرس فرض حظر على الرئيسين عون وبري

لندن - وكالات انباء:- كتبت صحيفة "الفايننشال تايمز" البريطانية تقريرا يشير إلى أن أعضاء في الكونغرس الأميركي يجهزون مشروع حظر جديد يشمل الرئيس اللبناني ميشال عون.

أن أعضاء في الكونغرس الأميركي ووفقا لوسائل إعلام عالمية يبذلون جهودهم من اجل سن قوانين حظر في الكونغرس الأميركي تشمل الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري.

ونشر الصحافي في جريدة الفايننشال تايمز "ديفيد غارنر" تقريرا له تطرّق فيه الى ما سمّاه "توازن القوى الهش في الشرق الأوسط".

الصحافي في الجريدة البريطانية أشار الى خطط ترامب لمراجعة السياسات الأميركية، معتبرا أنه سيعمد في سياساته المقبلة إلى ممارسة مزيد من الضغوط على طهران.

وأضاف غارنر: رفع الحظر المفروض المتعلّق بالبرنامج النووي لها في العام الماضي، لكن الخزينة الأمريكية لا تزال تحتفظ بحظر ثانوي قويّ على أشخاص ومؤسسات تتهمهم واشنطن بدعم الارهاب".

وحسب خبراء، فإن واشنطن تسعى إلى تعزيز اللائحة السوداء لتشمل مزيد من المؤسسات المرتبطة بايران وحزب الله.

وتابع الصحافي:"بالمحصلة العامة فإن هذه الجهود لفرض حظر جديد يمكن أن يساهم في الغاء الاتفاق النووي من طرف واحد، الموضوع الّذي يتم مناقشته اليوم ويعتبر أساسا في الانتخابات الرئاسية في ايران".

ويشير "آدم سميث" مساعد الرئيس الأميركي السّابق في مجال الحظر الى أنّه في حال لم يكن للإتفاق النووي النتائج الاقتصادية المرجوّة فسيزول حتما.

وأكمل "غارنر" في مقاله مشير الى نيّة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النوّاب الأميركي بفرض حظر على حلفاء حزب الله في لبنان.

وفي هذا السياق نوه الصحافي البريطاني الى أن هذا الحظر من المفترض ان يشمل رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ورئيس مجلس النواب اللبناني نبيه برّي.

واختتم "غارنر" مقالته معتبرا أن أي خطوة أميركية ضد ايران لن تمنعها في إكمال مسيرها نحو الأمام.