kayhan.ir

رمز الخبر: 56820
تأريخ النشر : 2017May13 - 21:05

قشقاوي: جامعاتنا قادرة على اجتذاب 200 الف طالب جامعي اجنبي

كيش-ارنا:-اعلن مساعد الخارجية للشؤون البرلمانية والقنصلية حسن قشقاوي بان الامكانية متوفرة لاجتذاب 200 الف طالب جامعي اجنبي في الجامعات الايرانية.

وفي كلمة له خلال مراسم اجريت لتخريج دفعة من الطلبة الجامعيين من جامعة 'برديس' الدولية في جزيرة كيش قال قشقاوي، ان هنالك الان نحو 30 الف طالب جامعي اجنبي في الجامعات الايرانية والامكانية متاحة لرفع الرقم الى نحو 200 الف في ضوء الطاقات الجيدة المتوفرة في مراكز التعليم العالي في البلاد.

واضاف، ان الامل قائم في ظل الاجواء الايجابية المتوفرة بعد المفاوضات النووية والاتفاق النووي بان يرتفع عدد الطلبة الجامعيين ذوي الزمالات الدراسية والاجانب الراغبين في التحصيل العلمي في الجامعات الايرانية الى 10 اضعاف ما هو عليه الان او حتى اكثر منه.