kayhan.ir

رمز الخبر: 56819
تأريخ النشر : 2017May13 - 21:05

تشامسكي: ترامب والجمهوريون اخطر من "داعش"

طهران- كيهان العربي: اعتبر المفكر السياسي الاميركي "نعوم تشامسكي"، ايديولوجية حكومة ترامب بالمستبدة فيما وصف الحزب الجمهوري بأخطر منظمة على وجه الارض قياسا لتنظيم داعش وسائر المنظمات الارهابية.

وخلال حديثه لشبكة "بي بي سي" اعتبر نعوم تشامسكي ايديولوجية ترامب بالاستبدادية بشدة وخطرة للغاية. وفي كتابه اعتبر الحزب الجمهوري الاميركي باخطر منظمة على وجه الارض وفي تاريخ البشر، معلنا ان الجمهوريين يمتنعون عن قبول الحقائق، وان الحزب الجمهوري الاميركي اخطر منظمة قياسا لتهديدات داعش وكوريا الشمالية. فهذا الحزب وعلى العكس من تنظيم داعش وكوريا الشمالية، مؤسس على ابادة طموحات البشر.

ويرى تشامسكي، ان ترامب سيعرض العالم للضرر، وهو ما سيحصل بالفعل. وان اهم جانب في انتخاب ترامب، ليس هو ترامب، وانما هو نفس الحزب الجمهوري الذي بات ينحرف عن كل العالم في جوانب مثل التغييرات البيئية الذي هو موضوع حيوي ويمثل تهديدا حقيقيا. اذ ان رفض الجمهوريين انعكاسا محيرا، فهو استعراض لعزلة اميركا عن العالم وليس عن المشاركة في المساعي لمواجهة التغييرات البيئية.

وفي اشارة الى توقعه قبل ست سنوات بفوز ترامب في الانتخابات الرئاسية الاميركية فقد قال تشامسكي: ليس ترامب هتلر او موسليني ولكنه رجل مستبد خطر.