kayhan.ir

رمز الخبر: 56809
تأريخ النشر : 2017May13 - 19:21
في محصلة لعملياتها للأسبوع الماضي ..

انتفاضة القدس .. شهيدان وإصابة 7 صهاينة و89 مواجهة في مختلف مناطق الضفة

الضفة الغربية المحتلة – وكالات: شهد حصاد الأسبوع المنصرم من انتفاضة القدس استشهاد شاب فلسطيني وفتاة، فيما أصيب 7 صهانية، ونُفّذت عملية طعن، كما أحصيت 89 مواجهة في مختلف مناطق الضفة تخللها إلقاء زجاجات حارقة وعبوات ناسفة في بعض المناطق.

واستشهد الشاب سبأ نضال أبو عبيد (20 عامًا) من سلفيت خلال المواجهات في قرية النبي صالح شمال رام الله، كما أصيب شاب بالرصاص الحي، و23 بالرصاص المطاطي، و95 باختناق بالغاز المسيل للدموع، وإصابة واحدة بالرضوض.

وأُحصيت 21 مواجهة في ضواحي القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، تخللها إلقاء عبوة ناسفة في أبو ديس وزجاجات حارقة في الخضر.

وأحصيت يوم الخميس الماضي 16 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة على حاجز بيت إيل، فيما أصيب خلالها 6 بالرصاص الحي و6 بالمطاطي وعدد آخر بالغاز.

ويوم الأربعاء الماضي أصيب جندي للاحتلال رشقا بالحجارة في مخيم شعفاط، وأُلقيت زجاجات حارقة تجاه مستوطنة بيتار عيليت، وأحصيت 11 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها ورام الله وبيت لحم ونابلس وجنين.

وفي منتصف الأسبوع الماضي أصيب جندي رشقا بالحجارة في قرية تقوع ببيت لحم، وأحصيت 9 مواجهات في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم وسلفيت ونابلس وجنين، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في مستوطنة بسجوت وتقوع ومخيم العروب.

ويوم الاثنين الماضي أصيب جندي للاحتلال بالحجارة في عزون، فيما أصيب شابان فلسطينيان بالرصاص الحي، وأُحصيت 12 مواجهة في مدينة القدس وضواحيها والخليل ورام الله وبيت لحم وقلقيلية، تخللها إلقاء زجاجات حارقة في عزون ومستوطنة بيتار عيليت.

وفي حصاد الأحد الماضي استشهدت فاطمة عفيف عبد الرحمن حجيجي (16 عاماً) من قراوة بني زيد قضاء رام الله، بعد محاولتها تنفيذ عملية طعن عند باب العامود بالقدس المحتلة.

وعلى النحو الآخر أصيب 4 صهاينة بينهم جنديان في مواجهات مع الشبان في العيساوية والطور وراس العامود، فيما أحصيت 8 مواجهات في مدينة القدس والخليل ورام الله ونابلس أُلقيت خلالها زجاجات حارقة في سبسطية وحي باب المجلس والعيساوية بالقدس.

وأما السبت الماضي فقد أصيب مستوطن رشقا بالحجارة في الطور بالقدس، وأُلقيت زجاجات حارقة في مخيم العروب والعيساوية.

وأحصيت السبت الماضي 12 مواجهة في مدينة القدس والخليل ورام الله وبيت لحم ونابلس وطولكرم وقلقيلية، أصيب خلالها شاب بالرصاص المطاطي و8 آخرون بالغاز.

من جانب اخر يواصل الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال إضرابهم عن الطعام لليوم الـ 27 على التوالي، وتأكيدهم أن لا مفاوضات رسمية بدأت مع الاحتلال.

وأكدت "اللجنة الإعلامية" لإضراب "الحرية والكرامة"، أن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال واصلت اعتداءاتها على الأسرى، وتواجه أي عملية احتجاج يقوم بها الأسرى بنقلهم إلى الزنازين الانفرادية.

ولفتت النظر في تصريح صحفي لها، امس السبت، إلى أن إدارة السّجن تنتهج سياسة النقل المستمر داخل السّجون، وتقوم بعمليات التفتيشات والاقتحامات على مدار السّاعة.

وشددت اللجنة على أنه لم تتمّ حتى اللحظة أية مفاوضات بشكل رسمي بين إدارة سجون الاحتلال والأسرى المضربين، غير أن هناك رسائل يبثّها ضباط السّجون بين الأسرى بأنه سيتم نقاش مطالبهم، فيما يؤكد الأسرى بدورهم رفضهم القاطع للدخول في أية مفاوضات دون قيادة الإضراب.