مسؤول باكستاني: زيارة نواز شريف لطهران كانت ناجحة
اسلام آباد-ارنا:- وصف المستشار الاعلى لرئيس الوزراء الباكستاني في الشؤون الامنية والخارجية سرتاج عزيز زيارة محمد نواز شريف لطهران والمباحثات التي اجراها مع كبار المسئولين الايرانيين بالناجحة.
واضاف سرتاج عزيزامس الاربعاء في حديث للمراسلين ان الجانبين نقاشا التعاون المشترك في مجال الامن والحدود واتفقا على تشغيل خط هاتف بين مدير عام العمليات العسكرية في باكستان ونظيره الايراني للاطلاع المباشر على اي محاولة تسلل غير شرعية عبرالحدود المشتركة بين البلدين.
كما اعلن وزير الداخلية الباكستاني تشودري نثار علي خان خلال الزيارة الاخيره التي قام بها نظيره الايراني عبدالرضا رحماني فضلي الى اسلام آباد انه تم خلال هذه الزيارة الاتفاق على اقامة قناة اتصال مباشرة بين قوات الحرس الباكستاني (FC) والقوات الحدودية الايرانية بهدف تعزيز التعاون الامني بين البلدين.
واوضح سرتاج عزيز انه تم وضع اللمسات الاخيره على التنسيق الحدودي بين البلدين حيث اتفقا على احياء اللجنة الحدودية المشتركة لزيادة حجم التبادل التجاري والاقتصادي.
واشار الى التقدم الذي شهده مشروع نقل الغاز الايراني الى باكستان معربا عن امله باعادة النظر في المشروع ومتابعته بشكل جاد.
واضاف ان ايران ترغب في تصدير الغاز الى باكستان كما ان الاخيرة تحتاج لاستيراد الغاز من ايران لوضع نهاية لازمة الطاقة التي تعاني منها.
هذا وقد وصفت الصحف الباكستانية زيارة نواز شريف الى طهران بالناجحة واصفة اياها بالخطوة في مسار تقدم مشروع شبكة نقل الغاز.
وقد التقى نواز شريف خلال هذه الزيارة سماحة قائد الثورة آية الله علي الخامنئي ورئيس الجمهورية حسن روحاني ورئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام هاشمي رفسنجاني والنائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.