بروجردي: السعودية أصغر من أن تكون تهديدا ضد ايران
طهران-تسنيم:-اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي علاء الدين بروجردي أن السعودية أصغر من أن تكون تهديدا موجها ضد الجمهورية الاسلامية الإيرانية.
وأشار بروجردي إلى أن السعودية هي الخاسر الأول وعلى كل المقاييس وفي كل ملفات المنطقة، معتبرا أنها تسعى الى خلق أزمات جديدة في المنطقة للتغطية على ضعفها وقال: "لو كانت السعودية دولة قوية ومقتدرة لما لجأت إلى قتل أكثر من 10 آلاف شخص من الشعب اليمني البريء".
وأضاف: أثبت منهج الحكومة السعودية خلال العامين المنصرمين في اليمن مزيدا من الأدلة على ضعفها على الرغم من الدعم الكامل الّذي تتلقّاه من الولايات المتحدة الأمريكية والكيان الصهيوني، فعلى الرغم من المذابح التي تنفذها في هذا البلد فلم تستطيع أن تحقق أي من أهدافها المعلنة، وهي أوقعت نفسها في مستنقع لن تستطيع من انتشال نفسها منه إلّا إذا طرأت تغييرات على الداخل السعودي.
وأشار بروجردي إلى أن الدول التي كوّنت تحالفا ضد الجمهورية الاسلامية أيام الحرب المفروضة من قبل النظام البعثي الصدامي ومن جملتها السعودية والاتحاد السوفيتي وبعض الدول الأوروبية ودول المنطقة المتحالفة مع أميركا، قد تجرعوا كأس الهزيمة.