ايران والامم المتحدة تبحثان سبل تطوير التعاون بينهما
موسكو-ارنا:-التقى سفيرنا في ارمينيا كاظم سجادي يوم الخميس سفير منظمة الامم المتحدة في هذا البلد بردلي بوزيتو.
وفي هذا اللقاء الذي جاء بطلب من سفير الامم المتحدة في ايروان، تم البحث وتبادل وجهات النظر حول نطاق التعاون الثلاثي في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والجمركية.
وبحث سجادي وبوزيتو في هذا اللقاء ، بشان التعاون بين الجمهورية الاسلامية وارمينيا ومنظمة الامم المتحدة في مجالات الهجرة وتقديم التسهيلات اللازمة لسياح البلدين، وكذلك اقامة الملتقيات الاقتصادية وتوفير فرص الاستثمارات في ارمينيا.
ومن المحاور الاخرى للقاء جعل جمارك منطقة مغري الحرة في ارمينيا انموذجا ونصب المعدات الحديثة في الجمارك الحدودية بين البلدين لنقل السلع وعبور المسافرين.
واعلن السفير سجادي استعداد ايران لتقديم الخدمات التقنية والهندسية والتعاون مع منظمة الامم المتحدة في الشؤون ذات الصلة ومنها الجمارك والمحطات الحدودية والمناطق التجارية الحرة في ضوء الخبرات المهمة التي تحظي بها الجمهورية الاسلامية في هذه المجالات.