جمهورية صربيا ترحب بتطوير العلاقات بين ايران والبوسنة
بلغراد-ارنا:-أعلن مسؤولو جمهورية صربيا خلال لقائهم مع سفيرنا في سراييفو محمود حيدري، ترحيبهم بتنمية العلاقات بين الجمهورية الاسلامية والبوسنة والهرسك.
وخلال زيارته الى بانيالوكا، التقى السفير حيدري، مع رئيس جمهورية صربيا ومفتي المسلمين ورئيس غرفة التجارة وأجرى محادثات تناولت مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وخلال لقاء السفير حيدري في البوسنة الهرسك مع رئيس جمهورية صربيا، ميلوراد دوديك، بحث الجانبان ضرورة تعزيز التعاون الاقتصادي في مختلف القطاعات بما فيها الطاقة والمناجم والزراعة والسياحة.
وأكد ميلوراد دوديك ضرورة تنمية العلاقات الثنائية والعلاقات الجيدة والمتوازنة بين الجمهورية الاسلامية وجمهورية صربيا، واعتبرها بأنها تمهد لإطلاق تعاون اقتصادي بنّاء.
من جانبه، رأى السفير حيدري ان من الضروري وجود علاقات بناءة متبادلة بين الجمهوية الاسلامية والاجزاء الرئيسية للبوسنة والهرسك بما فيها جمهورية صربيا، واعلن ان التوجه الثابت للجمهورية الاسلامية الايرانية يتمثل في مساندة وتعزيز الاستقرار والتنمية في البلقان، ودعم السيادة الوطنية ووحدة تراب البوسنة والهرسك والتعايش السلمي بين جميع سكانها، مؤكدا اننا نمد يد الصداقة الى جميع القوميات واتباع مختلف الديانات في البوسنة والهرسك.