ايران والمجر تؤكدان على تعزيز التعاون في المجال الزراعي
بلغراد-ارنا:-اشار سفيرنا في بودابست غلام علي رجبي يزدي ورئيس غرفة التجارة المجرية بالاز غيورفي الى الطاقات المناسبة جدا في القطاع الزراعي للبلدين، واكدا على رفع مستوى التعاون بينهما في هذا المجال.
واشار السفير رجبي يزدي الى زيارة وفدين من القطاع الخاص الزراعي الايراني الى المجر، معتبرا ذلك فرصة سانحة لرفع مستوي التعاون في القطاع الزراعي.
واشار الى الطاقات المناسبة التي تحظى بها بعض المحافظات الايرانية في القطاع الزراعي، داعيا الى التخطيط لارساء العلاقة بين القطاعات الناشطة في البلدين في مجال المنتوجات الزراعية.
من جانبه قال رئيس غرفة التجارة المجرية خلال اللقاء، ان التعاون الزراعي في مختلف المجالات يوفر ارضية ملائمة جدا لتطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين ايران والمجر.
وشرح غيورفي طاقات بلاده التجارية في مجال المحاصيل الزراعية وقال، ان المواشي والدواجن تعد من ضمن اهم المجالات التي تتوفر فيها امكانية التعاون بين ايران والمجر كما ان ايجاد مسالخ لانتاج اللحوم الحلال في المجر بامكانه ان يشكل مجالا اخر للتعاون بين البلدين.