الاعلام الاميركي: ايران جربت طوربيدا جديدا قرب مضيق هرمز
طهران/كيهان العربي: ادعت وسائل الاعلام الاميركية، ان ايران قد اطلقت طوربيدا بسرعة فائقة الاحد الماضي قرب مضيق هرمز.
وكانت شبكة "ان بي سي نيوز" قد نقلت الخبر الاثنين الماضي عن وزارة الدفاع الاميركية.
بدورها اشارت قناة "فاكس نيوز" الى ان ايران قد فشلت في اطلاق صاروخ من وغواصة من طراز "يونو".
فيما ادعت شبكة "ان بي سي نيوز"، ان الاطلاق حصل الاحد قرب مضيق هرمز الستراتيجي.
وقد اعلن مسؤولون في البنتاغون ان نوع الطوربيد هو "حوت" وهو صاروخ يطلق في البحر من سطح مدمرة او فرقاطة او غواصة، بسرعة 370 كيلومترا في الساعة، ويعتبر من اسرع الطوربيدات عالميا التي لا تتحسسها الرادارات.
وذكرت "فاكس نيوز" ان هذه التجربة لا تعارض اي قانون دولي.