kayhan.ir

رمز الخبر: 56696
تأريخ النشر : 2017May10 - 20:53
كما تريدها الدول الغربية..

جابري انصاري: إيران وروسيا وتركيا لاتنوي إنشاء منطقة آمنة في سوريا



طهران-ايسنا:- أكد نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري انه بعد وثيقة أستانة تم صياغة وثيقة لإقامة مناطق "خفض التوتر" تشمل 4 مناطق في غربي سوريا والهدف منه خفض التوتر خلال المراحل المختلفة في هذه المنطقة قائلا ان روسيا وايران وتركيا تعتبر الدول الضامنة لتنفيذ هذه الوثيقة.

وقال جابري انصاري ان ما تتبعه ايران وروسيا وتركيا ليس إنشاء منطقة آمنة كما تريدها الدول الغربية وانما هو إقامة مناطق خفض التوتر التي تختلف تماما مع المناطق الآمنة مشيرا الى إحتمالية تدخل أردني في سوريا عبر الحدود الجنوبية.

وحول حضور السفراء الجدد في بعض الدول منها سلطنة عمان قال انه يوجد حاليا سفراء عمان وسوريا والعراق في هذه الدول .