kayhan.ir

رمز الخبر: 56680
تأريخ النشر : 2017May10 - 20:51

بنوك ايرانية توقع إتفاقيات مع المصارف الأجنبية بقيمة 60 مليار دولار


طهران-ايسنا:- أكد وزير الإقتصاد علي طيب نيا على توقيع إتفاقيات مع المصارف الأجنبية بقيمة 60 مليار دولار.

وتابع في مؤتمره الصحفي بأن المصارف في البلاد وقعت على إتفاقيات مع المصارف الأجنبية بقيمة 60 مليار دولار في فترة بعد الإتفاق النووي حتى الأن لكن نحتاج لمزيد من الوقت لإعادة علاقاتنا مع دول العالم بعد رفع العقوبات الى مجراها الطبيعي.

كما أشار الى التبادلات المصرفية مع 230 بنكا أجنبيا بارزا ونمو هذا العدد بصورة يومية.

وقد أعلن مسؤولو البنوك الدولية نظير البنوك اللبنانية والعمانية والتركية والإسبانية والصينية عن رغبتهم للتعامل مع البنوك الإيرانية.