الاستثمارات الاجنبية في البلاد بلغت اكثر من 3 مليارات دولار
طهران-ارنا:- قال مساعد وزير الاقتصاد، المدير العام لمؤسسة الاستثمار والدعم الاقتصادي والتقني 'محمد خزاعي' ان العام الماضي (انتهى في 20 اذار / مارس 2017) شهد نموا في تدفق الاستثمارات الاجنبية الى البلاد؛ مبينا ان منسوب الاستثمارات الاجنبية خلال هذه الفترة بلغ 3 مليارات و124مليون دولار.
واوضح خزاعي ، ان هذه الاستثمارات شملت المناطق الحرة والمحافظات؛ مما يؤكد على المستوى الامني المرموق الذي يعم البلاد.
ولفت المسؤول الاقتصادي الى انه وفقا لاحصائيات البنك الدولي للعام 2016 فقد بلغ منسوب النمو الاقتصادي في ايران خلال هذه الفترة 5.8 بالمئة.
وفي سياق متصل، تطرق خزاعي الى نتائج تنفيذ الاتفاق النووي في ايران؛ مؤكدا ان من اهم آثار هذا الانجاز هو الحد من انتشار مخطط 'ايرانوفوبيا' وبالتالي توفر الفرص المواتية لتوافد الدول الاجنبية بهدف التعاون الاستثماري مع ايران.
وتابع، ان تعامل ايران اليوم مع 40 دولة في العالم ياتي ضمن الانجازات الناجمة عن الاتفاق النووي وما تمخض عنه من ترسيخ الامن والاستقرار الاقتصادي على صعيد البلاد.