المغرب: احتجاج بالضرب على الأواني في منطقة الحسيمة تنديدا "بالدولة الفاسدة"
الرباط – وكالات : تجمع الآلاف في منطقة الحسيمة المغربية للتنديد "بالدولة الفاسدة" مرددين شعارات مثل "لا للعسكرة" و"لا للذل"، وجاب المتظاهرون الشوارع مصدرين أصواتا عاليا بالضرب على الأواني وغيرها من أدوات المطبخ أمام المقاهي والمحال.
وخرج الآلاف في منطقة الحسيمة في شمال المغرب في تجمع للضرب على الأواني، في شكل جديد من أشكال الاحتجاج في تلك المنطقة التي تشهد تظاهرات ضد الدولة منذ ستة أشهر، حيث تشكلت مجموعات صغيرة في وقت مبكر من مساء السبت.
وبدأ المتظاهرون يجوبون شوارع وسط المدينة مصدرين أصواتا عالية بالضرب على الأواني وغيرها من أدوات المطبخ أمام المقاهي والمحال، قبل القيام بمسيرة داخل المدينة والتجمع في إحدى ساحاتها. ونددوا بـ"الدولة الفاسدة" ورددوا شعارات مثل "لا للعسكرة" و"لا للذل" و"كلنا ناصر"، في إشارة إلى قائد التحركات ناصر زفزافي، الذي خطب بالحاضرين في ما بعد.