طائرات حربية صهيونية تنضم لتحالف العدوان السعودي وتستهدف مسعفين وعزل محافظة تعز
* العسيري مستنجدا: المرحلة حاسمة ونحن في أشد الحاجة الى جيش تل أبيب للحد من النفوذ الايراني في اليمن
* "زلزال 2" يستهدف تجمعات للعدو السعودي في نجران والمدفعية تستهدف مواقعهم في جيزان وعسير
* عشرات القتلى والجرحى في صفوف آل سعود ومرتزقتهم والقوات اليمنية المشتركة تطهر عدة مواقع في نهم
كيهان العربي - خاص:- إستهدف طيران العدوان السعودي الاميركي لمسعفين الذين يحاولون إنتشال ضحايا أبرياء على منطقة البرح بمديرية مقبنة في محافظة تعز، نفذتها طائرات حربية للكيان الصهيوني ، ما أدى الى استشهاد واصابة عشرات المواطنين والمسعفين .
وأوضح مصدر محلي بالمحافظة لصحيفتنا، أنها ليست المرة الأولى التي يشارك فيها طيران الكيان الصهيوني في قصف اليمن، ومنها غارتان على منطقة البرح، ذهب ضحيتها العديد من الاطفال والنساء.
في هذا الاطار نقل بريطاني يدعى "ليبرتي فايترز” عن الناطق لوزارة الدفاع السعودي اللواء أحمد العسيري، أن سرباً من الطائرات الإسرائيلية انظم لصفوف التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن وبدأ شن غاراته على مناطق الحوثيين في تعز.
كما نقل الموقع عن عسيري قوله ” في هذه المرحلة الحاسمة نحن في أشد الحاجة إلى جيش تل أبيب للحد من "الزحف الإيراني على اليمن”،آملاً من هذا التدخل الذي وصفه بالمهم أن يشكل فجرا جديداً من العلاقات بين الدول العربية وإسرائيل ، بحسب الموقع.
وقال الموقع إن السعودية وجدت نفسها غير قادرة على هزيمة الثوار بعد أن قتلوا 28 طياراً من مقاتلي F-15 الذين يعملون لحساب التحالف بصواريخ يمنية.
ميدانيا، دكت مدفعية الجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعات لقوات هادي والمسلحين بتباب الجروف بالغيل ومنطقة البيضاء بمديرية المصلوب في محافظة الجوف محققة إصابات مباشرة في صفوفهم .
كما أطلقت القوة الصاروخية اليمنية صاروخ "زلزال2" على تجمعات للجنود السعوديين في تبة القطريين في نجران، محققة إصابات مباشرة في صفوفهم .
هذا وقصفت مدفعية الجيش واللجان الشعبية أمس الاثنين، مواقع وتجمعات للجيش السعودي ومرتزقته شرق منفذ الطوال الحدودي بجيزان، فيما استهدفت المجمع الحكومي وموقع نشمة في الربوعة، وقبالة منفذ علب في قطاع عسير.
يذكر أن مدفعية الجيش واللجان قصفت، قبل ذلك بعدد من القذائف تجمعات للجيش السعودي في المجمع الحكومي وموقع نشمة في الربوعة بعسير.
هذا وتمكنت وحدة الهندسة في الجيش واللجان الشعبية من تدمير آلية عسكرية في كمين محكم في الطريق إلى موقع الجمايم بجيزان جرح على إثره عدد من الجنود ومصرع آخرين.
كما لقي عدد من مرتزقة العدوان مصارعهم وجرح آخرون، امس الاثنين، في هجوم نفذه أبطال الجيش واللجان الشعبية على مواقعهم في أطراف مديرية نهم شمال شرق محافظة صنعاء.
وأكد المصدر العسكري تطهير عدة مواقع وسقوط قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة واغتنام عتاد عسكري من مواقع المرتزقة.
يذكر أن صاروخية الجيش واللجان الشعبية أطلقت قبل ذلك، صاروخين من نوع "زلزال2" على تجمعات ومواقع المرتزقة أسفل فرضة نهم.
سياسياً، قال موقع "ميدل إيست آي" البريطاني أن الرئيس اليمني الهارب الى الرياض عبد ربه منصور هادي قال لولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد إن الإمارات تتصرف باليمن كقوة احتلال.
وقال إن المواجهة الغاضبة بين الرجلين حدثت عندما سافر هادي لمدينة أبو ظبي، للتباحث مع ابن زايد، في محاولة لتضييق الخلاف بينهما حول السيطرة على مطار عدن، الذي يعتبر مركزا مهما للتموين والدعم اللوجستي للقوات المدعومة من الإمارات ولهادي نفسه.
وشدد الموقع إن اللقاء تم في نهاية شهر شباط/ فبراير الماضي، واستمر لمدة عشر دقائق فقط، مضيفا أنه عقد في غرفة جانبية في القصر وليس في الغرف المخصصة لاستقبال الزوار الرسميين، قبل أن ينتهي بشكل عاصف وسط اتهامات متبادلة بين الرجلين.