النمو الاقتصادي في البلاد لامس 6ر11% العام الماضي
طهران - كيهان العربي:- قال محافظ البنك المركزي ولي الله سيف ان النمو الاقتصادي للبلاد بلغت نسبته 11.6 بالمئة في العام الماضي.
واضاف سيف، في تصريح للصحفيين على هامش اجتماع اللجنة المشرفة على الاقتصاد المقاوم أمس الاثنين، ان الجزء الاكبر من النمو الاقتصادي يعود الى قطاع النفط فيما يشهد القطاع الصناعي نموا متزايدا وهو مايدلل على التوجهات الصحيحة الذي اتخذتها المنظومة المصرفية في البلاد.
وتابع: ان العام الجاري سيشهد تقديم المزيد من الدعم للنشاطات الانتاجية والاستثمارية كما ان تقديم الخدمات المصرفية الى النظام الاقتصادي للبلاد لن يتوقف وسيستمر بذات التجربة في العام الماضي.
ولفت الى ان النظام المصرفي قدم تسهيلات بقيمة 548 الف مليار تومان (الدولار الاميركي يساوي نحو 3300 تومان) الى مختلف القطاعات الاقتصادية ومن المتوقع زيادتها خلال العام الجاري بنسبة 30 %.
ووصف سيف نشاطات النظام المصرفي في البلاد في مجال الدفع بخطة الاقتصاد المقاوم خلال العام الماضي بالطيبة للغاية، معتبرا انها فاقت بكثير الاهداف المرسومة.
ونوه الى ان النظام المصرفي يضطلع بمسؤولية كبيرة للغاية في مجال فرص العمل والنشاط الاقتصادي في البلاد.