مدير مؤسسة كيهان: المناظرة الثانية كانت بمثابة واجهة لعجز الحكومة
طهران/كيهان العربي: خلال حديثه لوكالة تسنيم، فقد قال الاستاذ حسين شريعتمداري: لم تكن المناظرة هذه المرة باتجاه واحد حتى تسنح الفرصة لرجال الدولة كما في السابق ودون اي رقيب وهاجس مواجهة، ويسوقوا الامور كما يشاؤون.
وقال شريعتمداري: مناظرة يوم الجمعة الماضية كانت بمثابة واجهة لعجز الحكومة لاربع سنوات. فروحاني قد استند على ثلاث منصات، في المنصة الاولى حمّل عجز حكومته على الحكومة السابقة.
ومن خلال المنصة الثانية سجل جميع مكاسب الحكومة الماضية في حسابه.
وفي معرض الاشارة الى ان المنصة الثالثة كانت المنصة الوحيدة لروحاني وتختص بـ "تهديد الشعب"، فقد قال شريعتمداري: كان يخاطب الناس من خلال هذه المنصبة ويهددهم اذا لم تنتخبوني لدورة ثانية ينبغي ان تتوقعوا حملة عسكرية اميركية.
وبخصوص برنامج جهانغيري، يقول شريعتمداري: ان السيد جهانغيري كان يردد ما دونه دون الاعتناء بالاسئلة المطروحة ، مصرا على التذكير بين الفينة والاخرى انه من الاصلاحيين.
وصرح شريعتمداري، انه خلال المناظرة شهدنا تناقضا بينا في حديث رجال الدولة، قائلا: على سبيل المثال، من جهة ينسب روحاني دعم ايران للمقاومة في سورية لحكومته، وفي نفس الوقت هاجم الشعارات المرسومة على صواريخ الحرس الثوري حين قال؛ لقد كتبوا على الصواريخ شعار الموت لاميركا والموت لاسرائيل كي يوجهوا ضربة لخطة العمل المشترك! ولم يبين ما علاقة الشعارات المكتوبة على الصواريخ بخطة العمل المشترك.