رئيسي: يجب ان يتمتع الايرانيون في الخارج بجميع حقوق المواطنة
طهران-فارس:-اكد المرشح الرئاسي ابراهيم رئيسي على ضرورة ان يتمتع الايرانيون في الخارج بجميع حقوق المواطنة حيث ان هؤلاء يعدّون مواطنين ينتمون للجمهورية الاسلامية.
وقال رئيسي، على هامش حضوره في برنامج متلفز ضمن الحملات الاعلامية للمرشحين الاثنين، ان خطته تقوم على الاستفادة من طاقات الشبان الايرانيين المقيمين في الخارج الذين يقضون في تحصيل العلم والدراسة والتدريس.
واضاف، ان الاواصر بين الايرانيين المقيمين في الخارج والداخل يجب ان تكون وفق خطط جيدة وينبغي ان يشعر الرعايا الايرانيون في الخارج ان ايران الاسلامية هي وطنهم الدائم وان عليهم واسرهم الحفاظ على علاقاتهم مع الداخل.
وتابع: ان علاقات الايرانيين المقيمين في الخارج مع الداخل باتت اكثر سهولة بفضل الاجواء الافتراضية وينبغي السعي لتعليم اللغة الفارسية للاجيال الجديدة من اجل الحفاظ على الاواصر مع الداخل.
وفي سياق آخر اشار الى برنامجه في حكومة (العمل والكرامة) في مكافحة الفساد الاقتصادي، معتبرا انه بالامكان تحقيق اصلاحات سريعة في القطاع الاقتصادي لاسيما النظام المصرفي في البلاد، معربا عن تصوره ان هذه الاصلاحات بالامكان تحقيقها بسرعة.
واكد ان الحكومة ينبغي ان تتسم بالعزيمة الجادة في مكافحة الفساد داخل النظام المصرفي.