تصدير الشحنة النفطية الاولى من حقل بارس الجنوبي
طهران-فارس:-أعلن المدير التنفيذي لشركة نفط "فلات قارة" (الجرف القاري) حميد بورد عن تصدير الشحنة النفطية الاولى من حقل بارس الجنوبي في الاسبوع الماضي بحجم 700 ألف برميل.
وقال بورد: انه تم إنتاج 25 ألف برميل من النفط يومياً من الطبقة النفطية في حقل بارس الجنوبي، ونجري حالياً مفاوضات لتنفيذ المرحلة الثانية من المشروع.
وبشأن انتاج النفط من الطبقة النفطية في حقل بارس الجنوبي، أوضح بورد انه تم نصب مصفى عائم في هذه المنطقة، وقد بدأ الانتاج من هذه الطبقة النفطية منذ 19 آذار/مارس 2017.
وأضاف: ان حجم انتاج النفط من قبل شركة الجرف القاري لم ينخفض، بل ان هناك فرصة لزيادة الانتاج قرابة 200 ألف برميل في الحقول الموجودة.
وتابع: لقد أعددنا خطة قصيرة الأمد لزيادة الانتاج بواقع 40 ألف برميل من النفط من الحقول النفطية في الخليج الفارسي، الا اننا يمكننا زيادة الانتاج 20 ألف برميل حتى نهاية الربيع.