شركة اندونيسية تنوي تجميع سيارات تويوتا بمنطقة ارس الحرة
طهران- فارس:-اعلن السفيرالاندونيسي لدى طهران ديان ويرنجويت، ،عن وجود مفاوضات مع رئيس مصنع تويوتا في اندويسيا لتجميع السيارات بمنطقة ارس الحرة في شمال ايران ، منوها الى وجود موافقة مبدئية بهذا الخصوص.
واعتبر السفيرالاندونيسي لدى اجتماعه مع رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لمنطقة ارس الحرة، "محسن خادم عرب باغي"،ان تصنيع ايران 5ر1 مليون مركبة سنويا فرصة مواتية لادخال المواد الاولية والاطارات الاندونيسية اليها دون وساطة، مبديا رغبة بلاده بالتعاون مع طهران في مجال النفط والغاز وصناعة المعدات والتكنولوجيا ، مشيرا في الوقت ذاته الى ابرز صادرات بلاده ومنها المنتوجات الزراعية والقهوة والشاي.
من جهته قدم عرب باغي، شرحا وافيا للمزايا القانونية للاستثمار الاجنبي بمنطقة ارس الحرة لافتا الى توافر البنى التحتية الصناعية فيها.
واشار عرب باغي، الى توافر البنى التحتية للاستثمار بقطاع التكنولوجيا وصناعة النسيج وتجميع السيارات مؤكدا امكانية نشاط المستثمرين الاندونيسين بمجال انتاج وتجميع وبيع السيارات بمنطقة ارس الحرة.
وكان السفير الاندونيسي قد قام بزيارة لمنطقة ارس التجارية والصناعية ،للوقوف على واقع الانشطة الصناعية فيها.