kayhan.ir

رمز الخبر: 56509
تأريخ النشر : 2017May08 - 22:19

الاردن .. انطلاق مناورات "الأسد المتأهب" بمشاركة قاذفتين أمريكيتين لأول مرة؟!


عمان – وكالات : انطلقت في الأردن، مناورات "الأسد المتأهب" بمشاركة 7400عسكري من 21 دولة، وبمشاركة قاذفتين حربيتين من طراز "بي - بي1" تابعتين للقوات الجوية الأمريكية" ، وذلك لأول مرة.

وتتضمن المناورات، التي تستمر حتى 18 مايو/أيار، عمليات حول "مكافحة الإرهاب" وتعزيز "أمن الحدود" و"عمليات البحث والإنقاذ".

جدير بالذكر أن هذه الدورة من مناورات "الأسد المتأهب" هي السابعة على التوالي.

وقال العميد الركن خالد الشرعة، مدير التدريب المشترك الناطق باسم التمرين في مؤتمر صحافي: "نعلن بدء فعاليات تمرين "الأسد المتأهب 2017" على أراضي المملكة الأردنية الهاشمية التي تستقبل مثل هذه التمارين المشتركة منذ سنوات مع شركائنا في العالم من دول شقيقة وصديقة".

وأضاف: "في هذه الظروف التي تمر بها المنطقة والعالم ومع تزايد خطر الإرهاب، لابد من تظافر الجهود والتنسيق المشترك وتبادل الخبرات لمكافحة الإرهاب بكافة أشكاله وأنواعه".