بروجردي: الملف النووي جرى بشكل صحيح وسيستمر واميركا الخاسرة إن نكثته
طهران - كيهان العربي:- اكد رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الدكتور علاء الدين بروجردي أن الطريق الذي تم اتخاذه في الملف النووي كان بالشكل صحيح وسوف يستمر، مشدداً على أن اميركا وبعد نكثها ونقضها ستكون الخاسرة في هذا المجال.
وراء الدكتور بروجردي، أنه ونظراً لخبرة إيران في المراحل السابقة من تنفيذ 38 عملية انتخابية باتت الوضعية تتحسن في إطار المنافسات الجادة والحرة، لافتأً إلى قلما بات يمكن التنبؤ بالنتائج.
وأوضح أن جميع المرشحين متفقون على الاستفادة من الاتفاق النووي بالطريقة المثلى لحل مشاكل المجتمع وعلى ضرورة مواجهة من يريد عرقلة الاتفاق والمصالح الوطنية.
وبشأن الاختلاف بين المرشحين على منجزات الاتفاق النووي، لفت بروجردي إلى أنه لا توجد نسبة 100% في أي اتفاق سياسي، وشدد على أن إيران قدمت امتيازات في الملف النووي واكتسبت امتيازات وفقاً لمصالحها القومية.
وبين أن من الانجازات التي حققها الاتفاق يمكن الإشارة إلى أن إيران تملك الآن كامل دورة الوقود النووي، وكذلك وبعد أن كانت تصدر من النفط مليون برميل يومياً وكان ذلك في تناقص أصبحت الآن تصدر مليونين وحوالي 400 ألف برميل.
كما أضاف أن إيران باتت تتعامل الآن مع الكثير من البنوك، إضافة إلى تحسن علاقاتها مع مختلف دول العالم، وأشار في هذا الجانب إلى أن من أبرز مؤشرات هذا التحسن هو أفتتاح خط إنتاج للسيارات مع فرنسا.
لكن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني أكد أنه وفي هذا المجال: لم نصل الى المطلوب، ويجب أن نواصل الجد والمثابرة من أجل تحقيق أكبر قدر ممكن من مصالحنا.
وأكد الدكتور بروجردي قائلاً: إن عدم تنفيد الاتفاق النووي لا أعتقد أن يكون الطريق الصحيح.. يجب أن نستفيد من الإنجازات التي تحققت في الاتفاق النووي على معيشة الناس لكي يروا آثارها وبركتها على معيشتهم.
وبين أن اتخاذ القرار فيما يتعلق بالملف النووي إنما هو قرار استراتيجي يتعلق بكل أركان النظام، مؤكداً على أن: الطريق الذي تم اتخاذه كان بشكل صحيح، وسيستمر، وأنا أرى أن الولايات المتحدة ستكون الخاسرة في هذه اللعبة.