لجنة التعليم والابحاث النيابية تعتبر وثيقة 2030 لاغية وباطلة
طهران- كيهان العربي:- اعتبرت لجنة التعليم والابحاث في مجلس الشورى الاسلامي في ايران قرار تنفيذ وثيقة منظمة التربية والثقافة والعلوم التابعة للامم المتحدة (يونسكو) لعام 2030 لاغيا وباطلا.
وقال رئيس لجنة التعليم والابحاث في مجلس الشورى الاسلامي محمد مهدي زاهدي، في لوكالة " فارس" أمس الاحد، ان الحكومة كانت قد اتخذت قرارا يقوم على وضع وثيقة منظمة اليونسكو لعام 2030 حيز التنفيذ.
واضاف، انه بعد العودة من لقاء قائد الثورة اليوم (امس الاحد) فان اعضاء لجنة التعليم والابحاث البرلمانية اتخذت قرارا يقوم على توجيه رسالة الى الرئيس روحاني تتضمن الغاء قرار تنفيذ الوثيقة المذكورة.
وتابع: ان رسالتين منفصلتين ستوجهان بهذا الشأن ايضا الى وزيري التربية والتعليم والعلوم تقوم على ابطال تنفيذ هذه الوثيقة واعتبارها لاغية.
واكد على التنفيذ الكامل لوثيقة التطوير الاساسي للتربية والتعليم بصورة جادة ومتابعة لجنة التعليم والابحاث البرلمانية في عدم الغاء تنفيذ وثيقة 2030.
ولفت زاهدي الى توجيه تحذيرات في المجلس الاعلى للثورة الثقافية مرات عديدة حيال هذا الموضوع.