kayhan.ir

رمز الخبر: 56488
تأريخ النشر : 2017May07 - 22:13
لعدم توفير الأمن في اراضيهم..

زوار باكستانيون يعتصمون عند الحدود مع ايران



إسلام آباد-ارنا:-اعتصم نحو ألف زائر باكستاني عائدا من العتبات المقدسة في العراق وإيران في الحدود الباكستانية الإيرانية وذلك لعدم توفير الأمن لهم في مسير عودتهم من منطقة تفتان إلى كويتة.

و قال قنصلنا العام في مدينة كويتة الباكستانية (قرب الحدود الإيرانية) محمد رفيعي امس الأحد إن هؤلاء الزوار الباكستانيين ووفقاً للتدابير الجارية من المفروض أن يتم توفير السلامة لهم خلال رحلتهم التي تمتد من مدينة تفتان وحتى مدينة كويتة (600 كلم) من قبل قوى الأمن الباكستانية إلا أن هؤلاء الزوار وبسبب عدم توفير الأمن لهم حتى هذه اللحظة بقوا في المنطقة الحدودية الباكستانية لمدة 15 يوماً تحت درجات حرارة بلغت 45 درجة مئوية ودون مأوى أو غذاء.

وأشار رفيعي إنه بدأ منذ يوم السبت بمساع في مدينة كويتة من أجل حل مشكلة هؤلاء الزوار وقد أجرى إتصالات مع المسؤولين المحليين لافتاً إلى أن القضية شهدت بعض الإنفراج إلا أن وجود العطلة الحكومية حالت دون حل المشكلة بشكل كامل.