الخارجية: ايران عاقدة العزم على تعزيز التعاون مع افريقيا
طهران-ارنا:- اكد مدير عام الخارجية في الشؤون الافريقية 'مهدي آقا جعفري' خلال زيارته لنيجريا، ان ايران عاقدة العزم على تعزيز التعاون مع مختلف المؤسسات الافريقية.
والتقى جعفري خلال زيارته لنيجريا كبار المسؤولين في الخارجية و وزارة النفط النيجريين الى جانب مساعد رئيس اللجنة الاقتصادية لدول غرب افريقيا (اكواس) 'مارسل الن دوسوزا' كل على انفراد.
واكد خلال لقائه 'دوسوزا' عزم ايران على توثيق التعاون مع المنظمات الافريقية سيما اللجنة الاقتصادية لدول غرب افريقيا.
من جانبه ابلغ 'دوسوزا' تحيات رئيس 'اكواس' الى ' آقا جعفري ' واعرب عن امله بان زيارته المرتقبة لطهران ستسهم في تعزيز العلاقات و تتمخض عن عقد اتفاقيات بين الجانبين.
يذكر ان منظمة 'اكواس' تضم 15 دولة افريقية و يقع مقر الامانة العامة لها في العاصمة النيجرية ابوجا.