واشنطن تناقش مع سيؤل الحظر على ايران وكوريا الشمالية وروسيا!!
طهران- فارس:-أعلنت مصادر حكومية كورية جنوبية، أن وكيل وزارة الخزانة الأميركية لشؤون الإرهاب ديفيد كوهين ناقش مع الحكومة الكورية الجنوبية احزمة الحظر المفروض على ايران وكوريا الشمالية وروسيا.
وقال كوهين إنه جاء إلى كوريا الجنوبية لمواصلة التعاون الوثيق والمشاورات بين حكومتي واشنطن وسيئول حول مجموعة من القضايا التي يتشارك فيها البلدان الإلتزام.
وأضاف كوهين أنه تمت مناقشة القضايا المتعلقة بكوريا الشمالية وكذلك الجهود المشتركة المتعلقة بإيران، واصفا محادثاته بأنها "اجتماع جيد جدا"، مشيرا إلى أنه يتطلع إلى مواصلة هذا الحوار مع الحكومة الكورية الجنوبية في المستقبل.
و اجتمع كوهين مع كل من مبعوث سيئول النووي "هوانج جون كوك" ونائب وزير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية الكورية الجنوبية "لي كيونج سو".
ويعتبر كوهين هو المسؤول عن عقوبات واشنطن على بيونج يانج لتجاربها النووية والصواريخ طويلة المدى.
ووفقا لمصادر حكومية كورية جنوبية، يشير عدد من التقارير إلى أن كوهين طلب أيضا من سيئول الانضمام إلى الجهود التي تقودها واشنطن لفرض عقوبات أكثر صرامة على روسيا بسبب تدخل موسكو في الآونة الأخيرة في أوكرانيا ويشتبه تورطها في إسقاط طائرة ماليزية.
وتأتي زيارته في الوقت الذي فرضت فيه الولايات المتحدة عقوبات على شركتين شحن كوريتين شماليتين في أواخر يوليو الماضي بعد احتجاز سفينة شحن كورية شمالية من قبل بنما العام الماضي لحملها سلاح من الحقبة السوفيتية في انتهاك لحظر الأمم المتحدة الأسلحة على بيونج يانج.