kayhan.ir

رمز الخبر: 56474
تأريخ النشر : 2017May07 - 22:11

صادرات 900 مليون دولار من منتجات الثروة السمكية


طهران-ايسنا:- أعلن رئيس منظمة مصايد الأسماك حسن صالحي عن تصدير أكثر من 500 مليون دولار من منتجات مصايد الأسماك و412 مليون دولار من الأحياء المائية خلال العام الإيراني الماضي(انتهي 21 مارس 2017).

وقال صالحي إن إيران تحتل المركز الأول في تربية الجمبري إقليميا وتم إنتاج 23 ألف طن من الجمبري في البلاد خلال العام الماضي كما تم تصدير أكثر من 14 ألف طن مشيرا الى أن إيران تعتبر أكبر منتج لأسماك السلمون المرقط في المياه العذبة عالميا.

وصرح: من حيث أسطول الصيد ايران تحتل المركز الثاني بعد اندونيسيا في المحيط الهندي مشيرا الى إنتاج أكثر من ألف طن من الكافيار وإنتاج 3 أنواع من أسماك الكافيار المربية في العام الماضي وللمرة الأولى تم تصدير لحم الكافيار الى أميركا وأميركا الشمالية وتستمر عملية الصادرات.