kayhan.ir

رمز الخبر: 56472
تأريخ النشر : 2017May07 - 22:11

زيادة انتاج ايران من حقول النفط المشتركة مع العراق بنسبة 30%


طهران-فارس:-أكد مدير الشؤون الفنية بشركة نفط المناطق المركزية احمد رجبي ، أن حجم انتاج النفط من الحقول المشتركة مع العراق ازداد بنسبة 30 بالمائة في 4 سنوات.

وأضاف رجبي في لقاء صحفي عقده امس الاحد على هامش المعرض الدولي الـ 22 لصناعة النفط والغاز والبتروكيماويات، أن حقول النفط المشتركة مع العراق والتي تشرف عليها الشركة، هي "آبان" و"نفط شهر" و"بايدار غرب" و"دهلران".

وأشار الى مفاوضات مع العراق للتطوير والاستخراج المشترك من الحقول المشتركة موضحا بأن المفاوضات مع العراق توقفت قبل اربع سنوات بسبب الاوضاع الأمنية لكن من المقرر أن تستأنف مرة أخرى.

وصرح بانه من المقرر أن يتم التنسيق حول الحقول المنتجة والحقول قيد التطوير.