الصحة العالمية تعلن استئناف تصدير البيض الايراني
طهران-فارس:-أدرجت منظمة الصحة العالمية، ايران بقائمة الدول الخالية من أنفلونزا الطيور، ما يتيح استيراد البيض منها بعد توقف دام 7 أشهر.
وأوضح حبيب تركاشوند رئيس اتحاد مربي الدجاج البياض بايران، بحسب قوانين منظمة الصحة العالمية فان البلدان التي ينتشر فيها انفلونزا الطيور الحاد، يحظر عليها تصدير الدجاج والبيض الى الخارج.
وأضاف أن ايران قد أدرجت بقائمة الدول الخالية من انفلونزا الطيور وذلك بحسب اعلان منظمة البيطرة الايرانية وتأييد منظمة الصحة العالمية.
وأوضح بانه تم اجراء التنسيقات اللازمة مع وزارة الزراعة الايرانية، لعقد اجتماعات تضم منظمات البيطرة والجمارك العراقية والافغانية بغية ازالة المعوقات التي قد تواجه استئناف العملية التصديرية.
وفي هذا السياق أعلن ناصر نبي بور رئيس اتحاد مربي الدجاج البياض في محافظة طهران، عن بدء مفاوضات مع العراق وافغانستان لاستئناف تصدير البيض لهما، موضحا بان أعلى حجم تصديري سجل في عام 2015 وبلغ 94 الف طن، فيما بلغت الصادرات العام الماضي 40- 50 الف طن.