kayhan.ir

رمز الخبر: 5645
تأريخ النشر : 2014August22 - 21:39

طهران ونيروبي تؤكدان على تطوير العلاقات الثنائية

طهران- مهر:-قال وزير الخارجية محمد جواد ظريف ان كينيا باعتباردورها الهام في افريقيا، فهي تعد بوابة الدخول الى القارة السمراء، وتستطيع ان تلعب دوراً بناء في تسهيل التواصل بين الجمهورية الاسلامية وباقي الدول الافريقية .

والتقت وزيرة كينيا للشؤون الخارجية والتجارة الدولية "امينة محمد" مع وزير الخارجية ظريف وبحث الطرفان العلاقات الثنائية وتشاورا حول القضايا الاقليمية والدولية.

واشارظريف الى العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، مؤكدا على أهمية تطوير العلاقات بين الجمهورية لاسلامية وكينيا في جميع المجالات وخاصة في المجال الزراعي.

وأضاف ظريف: ان كينيا وكونها من البلدان الهامة في افريقيا، تعد بوابة الدخول الى القارة السمراء، وتستطيع ان تلعب دوراً مهماً في تسهيل التواصل وتطوير العلاقات بين الجمهورية الاسلامية وباقي الدول الافريقية.

وأكد وزير الخارجية على اهمية استمرار المشاورات في مختلف القضايا بين البلدين، وأضاف: ان الجمهورية الاسلامية وكينيا يمكن ان يتعاونا بشكل وثيق على مكافحة الارهاب والتطرف.

من جانبها أكدت وزيرة الشؤون الخارجية والتجارة الدولية الكينية "امينة محمد" في هذا اللقاء على اهتمام بلادها بتطوير العلاقات مع الجمهورية الاسلامية ، ودعت الى زيادة حجم التجارة بين البلدين نظراً لقدرة كل من الجمهورية الاسلامية وكينيا على ذلك.

كما اكدت وزيرة الشؤون الخارجية الكينية على أهمية تطوير السياحة بين البلدين.