kayhan.ir

رمز الخبر: 56428
تأريخ النشر : 2017May06 - 21:23

زعيم القاعدة في اليمن يقر بتعاونه مع آل سعود واميركا ضد انصار الله

طهران/كيهان العربي:-اعترف زعيم القاعدة في اليمن ، بان مقاتليه يقفون الى صف قوات التحالف السعودي المدعومة من اميركا.

فالقاعدة في اليمن يشتد عودها منذ العدوان السعودي على اليمن ، حتى ان بعض المدن الجنوبية من اليمن قد سلمت من قبل انصار "منصور هادي" الرئيس المخلوع الى هذه الجماعة الارهابية ، فيما بات التدخل الاميركي في اليمن بذريعة محاربة هذه الجماعة! الا ان زعيم القاعدة في اليمن قد اعترف مؤخراً بتعاونه مع السعودية واميركا.

وحسب "بر سي تي في" فان "قاسم الزيمي" زعيم القاعدة في اليمن قد قال ان عناصره تقاتل الى جانب الميليشيات المدعومة للرئيس "منصور هادي" لمواجهة حركة انصار الله الحوثي والجيش اليمني.

وصرح "قاسم الريمي" الاحد الماضي ، لويسلة اعلامية تابعة للقاعدة ، قائلا: ان عناصر القاعدة بالتنسيق مع عناصر من احزاب اخرى ، منها المجاميع السلفية والاخوان المسلين الذين يدعمون "هادي" مضيقاً: نحن نتقاتل الى جانب سائر المجاميع الاسلامية في اليمن.

هذا واستغلت القاعدة الفوضى العائمة في اليمن جراء العدوان السعودي منذ عامين على اليمن. فركزت عناصرها في جنوب والجنوب الغربي لليمن. فيما ادعت واشنطن بطلعاتها بالطائرات المسيرة انها تستهدف القاعدة ، ورغم ذلك فان العناصر المحلية تقول ان الضحايا الاساسيين لهذا القصف الاميركي هم المدنيين.