الطاقة الذرية: آلاف اجهزة الطرد المركزي تقوم بعملية التخصيب في البلاد
طهران-ارنا:-اكدت منظمة الطاقة الذرية في البلاد بان آلاف اجهزة الطرد المركزي تقوم حاليا بعملية تخصيب اليورانيوم في البلاد وهو ما لم تكن تتوقعه الادارة الاميركية خاصة اوباما شخصيا.
جاء ذلك في بيان اصدرته منظمة الطاقة الذرية ردا على ما اورده المرشح الرئاسي مصطفى ميرسليم خلال المناظرة التلفزيونية التي جرت عصر يوم الجمعة والذي قال فيها بان الصناعة النووية الايرانية قد توقفت.
وجاء في البيان الصادر، انه الى جانب عملية التخصيب يتم ايضا انتاج الماء الثقيل بمقدار اكثر من السابق، كما قمنا بتصدير عشرات الاطنان من منتوجات الماء الثقيل الى ذات الدولة التي كانت تسعى وراء اغلاق مصنع الماء الثقيل لدينا.
ونوه البيان الى حقن غاز 'يو اف 6' باجهزة الطرد المركزي 'IR8' التي تبلغ قدرتها 20 ضعفا مقارنة باجهزة الطرد المركزي 'IR1'، وهي الاجهزة التي كانت الادارة الاميركية تسعى لمحوها.
واعتبر البيان عرض عشرات المنجزات النووية في اليوم الوطني للتكنولوجيا النووية قبل فترة مثالا اخر للمسيرة المتنامية للصناعة النووية في البلاد.