البنك المركزي يعلن تسلم عوائد مبيعات النفط بصورة كاملة
طهران-فارس:-أعلن البنك المركزي ، أنه يستلم العوائد الحاصلة من بيع النفط بمختلف العملات الصعبة بصورة كاملة.
جاء ذلك في بيان اصدره البنك المركزي ردا على ما صرح به أحد المرشحين الستة لرئاسة الجمهورية خلال المناظرة التلفزيونية التي جرت عصر يوم الجمعة.
وذكر البنك المركزي أنه وبعد الاتفاق النووي تم تحرير جميع الارصدة الايرانية المحتجزة في مصارف مختلف دول العالم وتم وضعها تحت تصرف البنك المركزي الايراني.
واضاف، أن شركة النفط الوطنية تبيع الان 2.5 مليون برميل من النفط ومكثفات الغاز يوميا، لمختلف المشترين من آسيا وأوروبا وأن العوائد الحاصلة منها يتسلمها البنك المركزي الايراني بمختلف العملات الصعبة.