kayhan.ir

رمز الخبر: 56365
تأريخ النشر : 2017May05 - 21:04
الى جانب رصد ذكي لتحركات أجهزة الاستخبارات الاجنبية..

وزير الأمن: ضبط 108 عبوات مغناطيسية وتفكيك 30 خلية ارهابية العام الماضي



طهران - كيهان العربي:- اعلن وزير الامن السيد محمود علوي بان القوى الامنية تمكنت خلال العام الايراني الماضي (انتهى في 20 اذار/ مارس) من تفكيك 30 خلية ارهابية وضبط 108 عبوات مغناطيسية و 15 حزاما ناسفا.

وفي كلمة له في مراسم صلاة الجمعة لهذا الاسبوع في العاصمة طهران وقبل خطبة الصلاة، قال الوزير علوي، ان القوى الامنية بتفكيكها خلال العام الماضي 30 خلية ارهابية كانت تستهدف القيام بعمليات ارهابية في الاماكن المزدحمة وكذلك تفكيك نحو 45 خلية ارهابية في العامين اللذين سبقه، قد خنقت انفاس الارهابيين ولم تسمح لهم القيام بادنى عمل تخريبي.

واضاف: ان ثمرة هذه الجهود كانت ارساء الامن منقطع النظير في البلاد في عالم يسوده الاضطراب الامني، وهو ما نشهده في مختلف دول العالم خاصة في دول الجوار.

وتابع وزير الامن: ان القوى الامنية كشفت وضبطت كميات كبيرة جدا من المعدات والاسلحة من الخلايا الارهابية، من ضمنها 108 عبوات مغناطيسية و15 حزاما ناسفا.

وقال: ان وزارة الامن رصدت بصورة ذكية تحركات اجهزة استخبارات (اجنبية) في مجال التغلغل والاختراق، ووجهت ضربات للعديد من الانشطة التجسسية بحيث ان سماحة قائد الثورة وجه الشكر والتقدير خطيا لجهود هذه الوزارة.

واشار وزير الامن الى مجال السياسة الخارجية قائلا: ان وزارة الامن وفيما يتعلق بالمعلومات الخارجية تقيم تعاونا وثيقا مع الجهاز الدبلوماسي في البلاد عبر تقديم المعلومات والتحذيرات اللازمة في حينها وتوفير الارضية لعلاقات افضل مع الدول الاخرى.

واوضح الوزير علوي: ان وزارة الامن ووفقا لقرار المجلس الاعلى للامن القومي بادرت للحوار مع الجانب الاميركي لتبادل السجناء وبالتالي عاد مليار و710 ملايين دولار من اموال البلاد وتم الافراج عن عدد من السجناء وخرج مصرف وعدد من المؤسسات من الحظر.

واشار الى الاجواء الافتراضية قائلا، انه وفيما يتعلق بالحرب السايبرية المعادية وصون الاجواء الافتراضية اتخذت وزارة الامن استراتيجية ذكية وبدلا عن غلق الاجواء الافتراضية بادرت الى حل ذكي وحكيم وجعلت في برنامجها امكانية الاستفادة السليمة من جانب المواطنين والتصدي لمحاولة الاستغلال من قبل العدو والعناصر المندسة والمناهضة لامن البلاد.