kayhan.ir

رمز الخبر: 56351
تأريخ النشر : 2017May05 - 21:02
بعد انتشار قواتها..

اسلام اباد تعين قائدا عسكريا رفيعا في حدودها المشتركة مع ايران



زاهدان-ارنا:- قال محافظ سيستان وبلوجستان 'علي اوسط هاشمي' ان اسلام اباد وافقت ولاول مرة على تعيين قائد عسكري باكستاني رفيع في المنطقة، واعادة انتشار قواتها في حدودها المشتركة مع ايران.

وفي معرض الاشارة الى انجازات الوفد السياسي والعسكري الايراني رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية 'محمد جواد ظريف' الذي زار باكستان لمتابعة حادث استشهاد عدد من حراس الحدود الايرانيين في منطقة ميرجاوه الحدودية مع هذا البلد، قال هاشمي ان الوفد اجرى مباحثات تفصيلية مع الجانب الباكستاني بشأن توظيف الطاقات الشعبية والحكومية لتحرير الرهينة (الايرانية من ايدي الزمرة الارهابية).

واضاف، كما بحث الجانبان موضوع انتشار القوات الامنية في المنطقة الحدودية ونوع التعامل والاتصال مع بعضها الاخر ودور القيادات العسكرية على صعيد الحدود.

وصرح محافظ سيستان بلوجستان، ان وفدنا ، اذ اعرب عن اعتراضه على الوضع الراهن، طرح المطالب خلال الزيارة بشان تعاون البلدين في مراجعة وضع الاستقرار وتموضع القوات لعرقلة تسلل العناصر الشريرة.

وتابع، لقد كان من الضروري ان يتم دراسة المواقف المشتركة فضلا عن الثغرات والاشكاليات نظرا الى الفهم المشترك بين البلدين اللذين تكبدا اكبر الخسائر جراء الممارسات الارهابية.