kayhan.ir

رمز الخبر: 56340
تأريخ النشر : 2017May05 - 21:01

تعاون ايراني – عراقي لتنفيذ مشاريع اعمارية داخل العراق


بغداد-ارنا:- اتفق رئيس مؤسسة المستضعفين محمد سعيدي كيا مع وزيرة الاعمار والاسكان والبلديات العامة العراقية 'آن نافع اوسي' على تعاون الشركات التابعة لهذه المؤسسة الايرانية في تنفيذ مشاريع اعمارية داخل العراق.

وفي تصريح له خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع الوزيرة العراقية، اكد رئيس مؤسسة المستضعفين على طاقات المؤسسة الايرانية واستعدادها للمشاركة الاستثمارية مع الجانب العراقي في مختلف المجالات الخاصة بالمشاريع الاعمارية في هذا البلد.

واردف المسؤول الايراني ان مؤسسة المستضعفين قادرة على القيام بعمليات اعادة اعمار المناطق المحررة من سيطرة الارهاب وكافة المشاريع التي تقترحها وزارة الاسكان العراقية.

الى ذلك، نوهت الوزيرة العراقية الى طاقات الجانب الايراني وامكاناته في محتلف المجالات الاعمارية بمافيها الاسكان والمياه والصرف الصحي والخدمات البلدية وبناء الطرق.

وبينت السيدة اوسي ان الاجتماع الثنائي بحث سبل توقيع مذكرة تفاهم للتعاون المشترك بشأن استئناف المشاريع المعطلة وتنفيذ مشاريع جديدة والاستثمارات المشتركة في هذا الخصوص.